معرفة حالة بطارية اللاب توب بطريقة سهلة | فحص بطارية اللابتوب


 مقدمة عن الشرح:

كل الأشخاص الان في يومنا هذا يستخدم جهاز اللاب توب بشكل أساسي في يومه سواء كان عمل او العاب او غير ذالك ، و يتميز اللابتوب بأنه سهولة حمله و التنقل به و انه يعمل بدون تيار كهربي متصل به مثل جهاز الكمبيوتر فهو يحتوي علي بطارية كالهاتف و لكن بعد استخدامه لفترات لا تستطبيع الإعتماد علي هذه البطارية لأنها لا تعمل بشكل صحيح و تنفذ بسرعة في ساعة او أقل ، و في هذا الشرح سوف نتعرف علي كيفية فحص حالة بطارية اللابتوب بطريقة سهلة و معرفة عمر بطارية اللاب توب المتبقي و التحقق من مدي كفاءة البطارية في اللابتوب و معرفة هل بطارية اللاب توب أصلية ام مقلدة خصوصا الي لابتوب HP , كيفية التحقق من شحن بطارية الكمبيوتر المحمول والكفاءة الإجمالية على نظامي التشغيل Windows. سيذكرك Windows إذا كانت بطاريتك بحاجة إلى استبدال ويمكنك أيضًا الحصول على تقرير كاملة عن البطارية الخاصة بك ،سنخبركم ببعض النصائح المهمة للمحافظة على بطارية اللاب توب وهي كيفية المحافظة على بطارية اللاب توب وتحسين عمرها الإفتراضي واليوم سنخبركم بكيفية معرفة فاعلية بطارية اللاب توب وكم من الوقت متبقي في عمرها الافتراضي؟ كل هذا من خلال برنامج واحد فقط بسيط و ايضا سوف يعيطك كل بيانات بطارية اللابتوب الخاصة بك من سيريال نمبر و رقم قطعة البطارية لإستبدالها , اذا كنت بحاجة الي ذالك ، إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت تعتمد على الكمبيوتر المحمول في العمل والمدرسة والترفيه. ولكن حتى أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لها عمر بطارية محدود. وإذا لم تكن حريصًا، فقد تنخفض هذه البطارية بسرعة. في هذه المقالة، سنعلمك كيفية التحقق من عمر بطارية الكمبيوتر المحمول، وكيفية الحفاظ على تشغيله في أفضل حالاته. سنقدم أيضًا بعض النصائح للحفاظ على الطاقة ومنع الكمبيوتر المحمول من الدخول في وضع البطارية المنخفضة في المقام الأول.


طريقة فحص حالة البطارية:

اولاً الطريقة اليوم مخصصة الي لابات اتش بي (HP) فقط.
1- تثبيت برنامج HP ، سوف اترك لكم رابط تحميله في نهاية الشرح.

2- سجل الدخول الي حساب hp اذا كان لديك ، و اذا لم يكن لديك قم بإنشاء حساب.

3- ستظهر لك قائمة اجهزتك و كل بيانات جهازك و خصائص كثيرة اخري ، قم باختيار البطارية "Battery".

4- سيعرض لك نسبة البطارية و درجة حرارة البطارية و حالة الشحن ، قم بالضغط علي "Run Battery Check"

5- انتظر بضعة دقائق حتي يكتمل الإختبار و الفحص.

6- سيظهر لك حالة البطارية فاذا كانت الحالة "Normal" تعني ان البطارية تعمل بشكل صحيح و انها اصلية ولا توجد بها أي مشاكل، و اذا كانت الحالة "Weak" تعني ان البطارية أصلية و لكن لا تعمل بكفائه بسبب عمرها الافتراضي علي وشك الانتهاء ، و اذا كانت الحالة "Replace" تعني ان البطارية تحتاج الي استبدالها فورًا لأن عمرها الإفتراضي انتهي ، و اذا كانت الحالة "Unknown" تعني ان البطارية ليست اصلية و غير قادر علي قراءة بياناتها.

7-  اذا اردت معرفة بيانات اكثر مثل السيريال نمبر و رقم القطعة و غيرها ، اضغط علي كلمة "see advanced information".


و قريبا باذن الله سوف نشرح طريقة فحص البطارية في باقي موديلات اللابتوبات ، لأن الكثير كان يسأل لماذا بطارية اللاب تنفذ و تفرغ بسرعة او بطارية اللاب لا تعمل الا بالشاحن او بطارية اللاب لا تشحن و غيرها من الأسئلة الكثيرة حول مشاكل بطارية اللاب توب.


هناك خطوات بسيطة للحفاظ علي البطارية الخاصة بك :-

هل تجد أن بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا تدوم طويلاً كما كانت عليه من قبل؟ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك. إليك بعض النصائح لمساعدتك:

قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth عندما لا تكون قيد الاستخدام.
تجنب استخدام الشاشة في الضوء الساطع.
قم بإيقاف تشغيل البرامج غير الضرورية.

قم بإيقاف التطبيقات الغير مهمة التي تعمل في الخلفية و التي تعمل عند تشغيل الجهاز.

تجنب ارتفاع درجة حرارة اللابتوب لأنه يؤثر علي البطارية علي المدي البعيد.


شرح توضيحي بالفيديو:


رابط تحميل البرنامج:

شكرا لحسن المتابعة و القراءة.

google-playkhamsatmostaqltradent