معرفة استهلاكك في باقة الانترنت المنزلي فودافون ADSL | الاستعلام عن استهلاك الانترنت


معرفة استهلاكك من سعة الاستخدام فودافون

معرفة استهلاكك في باقة الانترنت المنزلي فودافون ADSL | الاستعلام عن استهلاك الانترنت.

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، سنتحدث اليوم عن كيفية معرفة سعة الاستهلاك الخاص بك في الواي فاي راوتر فودافون، و ما المتبقي لك من الانترنت و ماهو هو موعد التجديد، و ايضاً ماهو السعر المطلوب دفعه و كل شئ يخص الراوتر.


هل انترنت راوتر فودافون سريع ام لا؟

قلتها في مقال سابق ، و سأقولها ثاني الانترنت فجميع الشركات علي مستوي العالم يعتمد علي ميزانيتك ليس هناك شركة سريعة و شركة بطيئة بل جميعهم يعتمدون ع ميزانيتك و مقدرتك للاشتراك في باقة بسرعة عالية و سعة تحميل عالية، لكن فودافون الشركة الوحيدة في مصر التي ارخص باقة لديها تكون سعرها 120 جنية مصري، و سعة التحميل 100 جيجا و هذا غير متاح فأي شركة فباقي الشركات اقل باقة تكون 140 جيجا سعة تحميل.


كيف اعرف سعة الاستخدام في باقة الانترنت؟

تقوم بفتح اي خط فودافون و طلب هذا الكود *2828#، بالعربي نجمة 2828 شباك، و تقوم باختيار راوتر ADSL, و بعدها تقوم بكتابة كود المحافظة الخاصة بك و بالتليفون الارضي، و بعدها سيظهر لك المتاح و الباقي من الباقة الخاصة بك و سيظهر ايضاً سعة الاستخدام و ميعاد التجديد.



هل يشترط رقم فودافون مسجل في التليفون الأرضي ام اي رقم فودافون؟

لا يا اخي، اي رقم فودافون. بمعني اذا اوقفت شخص في الشارع و لدية خط فودافون تستطيع رؤية سعة استخدام الباقة لديك باستخدام رقم التليفون الارضي فقط، و هذا شئ مزعج و مفرح في نفس الوقت، مزعج لأن اي شخص يعرف رقم التليفون الارضي الخاص بك يستطيع معرفة باقتك و كم تدفع و ما الباقي منها و غيرها، و مفرح لأن بعض الاشخاص لايعرفون الرقم الذي تم تسجيل به الخط الارضي فهذا جزء جيد له عكس شركة وي لابد ان تسجل برقم التليفون الذي تم التسجيل به في الراوتر و التليفون الارضي و هذا سبب الكثير من المشاكل في مستخدمين شركة وي.


اقوم بتطبيق الخطوات ولكن لم يظهر شئ و يعطيني خطأ!

في اوقات كثيرة يعطيك خطأ حين تري مدي استهلاكك و هذا الخطأ يرجع لسوء سيرفرات و خدمات شركة فودافون، و انت كل ما عليك هو تكرار العملية مراراً و تكراراً، و ان تجرب في اوقات الفجر و بالليل، و سنتجح معك بعد عدة مرات اذا واجهت هذا الخطأ المزعج.


هل هناك تطبيق استطيع الاستعلاك عن استهلاك الراوتر مثل شركة "وي"؟

لا للأسف، و هذا من عيوب شركة فودافون لأنها لم تساير باقي الشركات و جعلت الاستعلام من خدمة العملاء و الكود الذي شرحناه في الاعلي، هناك تطبيق واحد فقط لخطوط فودافون و باقات الهاتف وليس باقات الانترنت المنزلي ، اتمني من هذه الشركة ان تضيف تطبيق للتحكم في الراوتر مثل باقي الشركات.


هل هناك موقع للاستعلام عن الاستخدام مثل باقي الشركات؟

لا، ليس هناك اي طريقة غير خدمة العملاء و الرقم "الكود" الذي شرحناه في الأعلي، فهذا غريب جداً لشركة باسم فودافون تكون بهذا التأخر عن باقي شركات الانترنت.


هل يخصم الرصيد مني عند الاستعلام عن سعة الاستخدام؟

لا فهي مجانية بشكل كامل، لن يخصم منك أي شئ ولا قرش واحد لكن المشكله التي ستواجهها هي الضغط علي الشبكة، لأنك من الوارد ان يظهر لك الخطأ، و ربما لن تواجه هذه المشكلة في الفيديو عندما شرحت لم تواجهني وانا اشرح، و هناك فيديو للشرح بالتفصيل عن كيفية الاستعلام اتمني ان تشاهدوه.



هل استطيع التحدث مع خدمة العملاء اونلاين او علي الانترنت شات؟

لا للأسف، لهذا انا لا احب فودافون فشركة وي هناك خدمة الشات الاونلاين و التحدث معهم عبر الانترنت و ان تستطيع عمل شكوي او اوتقوم بوصف مشكلتك لهم و سيعملون علي حلها، لكن فودافون لايوجد شئ مثل هذا، ويعني انهم متأخرون جدا عن باقي الشبكات الأخري.


كيف اتواصل مع خدمة العملاء في فودافون؟

الاتصال بهذا الرقم "888" ، علي مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوي و المشاكل التي تواجهها، سيخصمون منك 50 قرشاً فقط للمكالمة كلها و ان تكلمت ساعتان بنفس السعر لن يزيد.


ماهو الكود الذي يظهر لي استهلاكي؟

الكود هو *2828#، نجمة 2828 شباك و لن يخصم اي شئ منك و ضع كود المحافظة و رقم الخط الأرضي الذي توجد عليه الخدمة.


شرح تفصيلي بالفيديو:


اذا كان لديك اي استفسار فضع استفسارك في التعليقات و سأرد عليك باذن الله وشكرا.





google-playkhamsatmostaqltradent