حل مشكلة التهنيج و الدروب فريم في الالعاب للكمبيوتر | زيادة الفريمات في الالعاب

برنامج نفيديا

حل مشكلة التهنيج و الدروب فريم في الالعاب للكمبيوتر | زيادة الفريمات في الالعاب 

مرحباً بكم في شرح و مقال جديد عن حل جميع مشاكل اللاج و التهنيج و الدروب فريم في الالعاب للأجهزة القوية و الضعيفه، اصبح 90% من مستخدمين الحواسيب يستخدمون الحاسوب في الالعاب للاستمتاع بوقتهم و تجربة فريدة للالعاب الجميله جداً، و لكن الالعاب كما قلنا تحتاج مواصفات و امكانيات عاليه لتشغيل تلك الالعاب الجديدة التي تصدر من الكثير و الكثير من شركات الالعاب و اشهرهم روكستار جيمز.



وبعد صرف مبلغ كبير لشراء حاسوب قوي يحدث لك مفاجأة لم تكن في الحسبان و هي ان الالعاب يحدث بها لاج و تقطيع و ليست سلسه معك و يحدث دروب فريم و بطيئه! سنتعرف علي اسباب هذه المشكلة و حلها بطريقة سهلة جداً و لكن تابعو الشرح.



اسباب مشكلة تهنيج الالعاب في الاجهزه القوية:

يرجع سبب هذه المشكلة الي عدة اسباب بسيطة جداً وهي ان اعدادات الجرافيك و الروسومات في اللعبه غير مناسبه لكرت الشاشة لديك، و سيأتي شخص يسأل لكن انا امكانيات جهازي قوية كيف يحدث هذا؟ سأقول لك ان مهما كانت مواصفات جهازك قوية هناك اعدادات مناسبة لمواصفاتك لكي يزيد من الاداء و يحد من المشاكل سواء في الشاشة او اللاج او الدروب فريم في العاب كثيرة مثل RDR2 , GTA V , Mafia 3 , PES 2019 , PES 2020 , FiFA 19 , Metro Exduos , Far cry 5 , bTFV , COD MW.
و غيرها من الالعاب الثقيلة و اليوم سنشرح حلها البسيط جداً باذن الله.



حل هذه المشكلة:

في البداية هذا الشرح كما قولت موجه لأصحاب كروت شاشة نفيديا فقط، اول هناك برنامج يأتي افتراضي مع كرت الشاشة يسمي " nvidia geforce experience " , هذا البرنامج اذا لم تجده في حاسبوك سأترك لك رابط الموقع الرسمي لتحميل احدث تعريف لكرت الشاشة لكي يظهر لك هذا البرنامج، ستضغط علي الرابط اسفل المقال و تكتب نوع و اسم كرت الشاشة الخاص بك و تقوم بالتحميل و تثبيته و بعدها سيتم بشكل تلقائي تحميل هذا البرنامج.



و بعدها تقوم بالدخول علي البرنامج و تضغط علي كلمة Home في اعلي الشاشة و سيظهر لك جميع العابك التي توجد في الجهاز تقوم بالضغط علي اللعبة التي توجد بها مشاكل و بعدها سيظهر لك خيار اسفل صورة اللعبة باللون الاخضر تسمي " Optimise" قم بالضغط عليها و بعدها سيتم تغير اعدادات اللعبه بشكل تلقائي للاعدادات المناسبة لكرت الشاشة الخاص بك و بعدها قم بالضغط علي play و ستلاحظ الفرق في الاداء و حل اغلب مشاكل الالعاب و هذه الطريقة مجربة شخصياً في لعبة RDR2 كانت 18 فريم و غير منتظمه في الشاشة رغم تفعيل خيار V-sync، و جعلت كل الاعدادات علي منخفض ولكن ايضاً لم تنجح و قمت بتطبيق هذا الشرح و تعمل علي high و 45 الي 50 فريم و منتظمة في الشاشة.



ماذا افعل اذا لم اجد اللعبة التي بها مشاكل في البرنامج؟

اذا لم تجد اللعبة الخاصه بك التي تحتوي علي مشاكل في برنامج نفيديا، لا تقلق ستضاف اللعبة في التحديثات القادمة من تحديثات كرت الشاشة و لكن هناك حل اخر ايضاً و هو البحث في اليوتيوب او جوجل عن افضل اعدادات للعبة بالنسبة لكرت الشاشة الخاصة بك.


مثال اللعبة التي تحتوي علي مشاكل لدي هي GTA V ، و غير موجوده في البرنامج و كرت الشاشة الخاص بي هو GTX 1050، سأبحث في اليوتيوب و اكتب " افضل اعدادات GTA V لكرت شاشة GTX 1050 , و تطبيق الاعدادات من اي فيديو علي يوتيوب، هذا كان مجرد مثال فقط في GTA V توجد في البرنامج.
 


شرح تفصيلي بالفيديو:



رابط التحميل:


و من لديه اي استفسار ارجو ترك تعليق علي اليوتيوب او علي الموقع و سأجيبه علي الفور باذن الله و اتمني الاشتراك في قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد عن الالعاب و الكمبيوتر، و شكرا لمتابعتكم.


google-playkhamsatmostaqltradent