حل مشكلة بطء الانترنت في راوتر WE او TE Data | مشكلة لا يوجد انترنت في WE

DNS We

حل مشكلة بطء الانترنت في راوتر WE او TE Data | مشكلة لا يوجد انترنت في WE.

 مرحبا متابعي موقع مصطفي المكحل في اجدد الشروحات و موضوعنا عن مشكلة الانترنت لراوتر WE في دولة مصر تحديداً، حيث يوجد الكثير من مشاكل الانترنت في شبكات مصر و من ابرزهم هي شركة المصرية للاتصالات "WE"، فهي الشركة الموزعة للانترنت في مصر و من بينهم ايضاً شركات اخري تستمد الانترنت الخاص بها من شركة المصرية للاتصالات، و بينما اكبر نسبة لمستخدمين الانترنت في مصر يستخدموا شركة وي، ف واجهم مشكلات كثيرة في اداء و سرعة الانترنت بوجه عموم.



شرح المشكلة:

تبدء مشكلتنا اليوم من ضعف و عدم استقرار لسرعة الانترنت، مما يعني انك تقوم بتحميل بعض الملفات من الانترنت و سرعة التحميل 10 ميجا للثانية الواحدة و بعد مرور دقيقة قامت سرعة الانترنت بالنزول الي 2 ميجا للثانية و بعدها بدقيقة ارتفعت مرة اخري الي 10 ميجا للثانية، اذا فهذة مشكلة تسبب الكثير من الازعاج و المشاكل في عملك علي الانترنت و هذه الارقام مجرد مثال لا اكثر ولا اقل.



و ايضاً هناك مشكلة اخري مثل ان الانترنت يكون يعمل بشكل طبيعي و بعدها الاتصال بالانترنت ينقطع تماماً و يظهر لك رسالة "لايوجد انترنت" او علامة تعجب علي شبكة الواي فاي الخاص بك و يظل الانقطاع بالانترنت لفترة تصل من 5 الي 10 دقائق و بعدها يقوم الانترنت بالعمل مرة اخري و تحدث المشكلة و الانقطاع مرة اخري و هكذا و هذا لا يعتبر انترنت علي الاطلاق.



و ايضاً في الالعاب يكون الانترنت يعمل بشكل طبيعي و عندما تقوم بلعب لعبة ببجي علي سبيل المثال و يظهر لك رسالة انك غير متصل بالانترنت و بعدها بدقيقة يعمل مرة اخري و يحدث نفس المشكلة مرة اخري و ايضاً في البنج يكون ايضاً 80 و يصعد الي 800 فجأة بدون اية تدخل فحل كل هذه المشاكل في مقال اليوم باذن الرحمن في راوتر وي.



حل المشكلة:

حل هذه المشكلة تمت معرفته من دعم شركة وي فهذا كلام مؤكد من الشركة نفسها و سأشرح كل شئ و تجربتي و حلها الان:-
كنت اعاني من كل هذه المشاكل المذكوره في الاعلي و قمت بالتواصل مع الدعم لشركة وي و قال لي هل قمت بعمل اكواد ال DNS؟ فأخبرته ب لا لم افعل هذا و شرح لي الطريقة و نجحت معي و هي:-
الذهاب اولاً الي اي متصفح و تقوم بكتابة هذا الرقم في عنوان ال URL من الاعلي "192.168.1.1" ، و بعدها سيظهر لك صفحة تطلب من اليوزر نيم و الباسورد ستذهب الي الراوتر الخاص بك و خلف الراوتر من الاسفل ستجد اليوزر نيم الخاص بك و الباسورد و تقوم بكتابتها، و بعدها سيفتح معك صفحة اعدادات الراوتر و سأريك بالصور و لكن يجب معرفة شكل الاعدادات يختلف بحسب نوع الراوتر الخاص بكم لكنها نفس الخيارات.




بعد فتح صفحة اعدادات الراوتر الخاصه بكم ستذهب الي خيار Basic و بعدها سيفتح لك عدة خيارات فرعيه و تضغط علي خيار Lan في هذه الخيارات الفرعيه كما موضح في الصوره......

كما موضح هنا في الصوره بعد الذهاب الي خيار Lan تقوم بالضغط علي كلمة Enable لتظهر علامة الصح بها و يفتح لك خيارات ال DNS، و بعدها تقوم بكتابة هذا الكود في اول خانة و هي "primary DNS server"
تكتب هذا الكود في هذا الخيار "163.121.128.134"،
و بعدها تكتب هذا الكود في ثاني خانة و هي " Secondary DNS server" اكتب هذا الكود في هذه الخانة " 163.121.128.135"، و اخر خطوه قم بالضغط علي كلمة submit كما موضح في الصورة و بعدها قم باطفاء الراوتر و اعد تشغيله مرة اخري و ستجد الفرق باذن الله.



حل اخر للمشكلة اذا لم يعمل معك اول حل:

اذا لم يعمل الحل الاول بالتأكيد المشكلة لديك في الاسلاك الخاصة بك و حينها ستتواصل مع الدعم سواء بالرقم الخاص بهم او عبر الانترنت من موقعهم و تروي لهم المشكلة التي تواجهها و سيقولون لك سيتواصل احد المختصين برقمك لحل هذه المشكلة و سيأتي لك مندوب من اقرب فرع لك و سوف يحلون هذه المشكلة بدون دفع اي رسوم و في خلال وقت قصير و تستطيع ايضاً التواصل معهم علي هذا الرقم 111 و سوف تتواصل معهم لحل هذه المشكله.



و كان كل هذا حلول نهائيه لمشكلة عدم استقرار الانترنت في راوتر وي و اتمني متابعة الموقع او القناه لحين عمل شروحات عن باقي شركات الانترنت في مصر و الوطن العربي اذا امكن و اتمني الاستفاده من هذا الشرح و مشاركته مع اصدقائكم و الذي لم يفهم الشرح سأترك له فيديو من توضيحي لهذا الشرح.


شرح تفصيلي بالفيديو:


جميع اكواد المقال و رقم التواصل مع وي:

الكود للدخول علي اعدادات الراوتر:-
192.168.1.1
الكود الاول DNS:-
163.121.128.134
الكود الثاني DNS :-
163.121.128.135
رقم التواصل مع دعم وي :-
111


من لديه اي استفسار ارجو منه ترك تعليق و سوف اجيبه علي الفور باذن الله وشكرا.
google-playkhamsatmostaqltradent