استرجاع هاتفك المسروق | تحديد موقع الهاتف و حذف كل بيانات في الهاتف المسروق

اغلاق الهاتف المسروق عبر البريد او الجيميل

 مقدمة الشرح:

الان في هذه الأوقات كثرت سرقة الهواتف او تضيعها, لذا الكثير بعد سرقة او اضاعة هواتفهم  و يقومون بالذهاب الي قسم الشرطه للابلاغ و الانتظار لسنوات دون جدوي و دون معرفة السارق او معرفة موقع الهاتف بسبب ان السارق يقوم بتغيير كل شئ عند الامساك بالهاتف في هذا الشرح سنتعرف علي كيفية تحديد موقع هاتفك المسروق و كيفية حذف جميع البيانات الموجودة علي الهاتف و طريقة اغلاق الهاتف المسروق و ترك رسالة تحذيريه للسارق  و اذا وجدت موقع او مكان هاتفك قريب منك و لكن لا تراه تستطيع من خلال هذا الشرح لتشغيل موسيقي عاليه في الهاتف لتحديد مكان و موقع الهاتف, و كل هذا عن طريق تطبيق من تطوير جوجل عبر الجيميل الخاص بك و من خلال هذا الشرح سوف تستطيع باذن الله استرجاع هاتفك او المساعدة لاسترجاع هاتفك و اتمني التركيز فقط في الشرح لكي يتضح للجميع كل شئ و تطبيق الشرح خطوة بخطوه و هذا الشرح ما هو الا مساعده لاسترجاع الهاتف و ليس بمعني انه من الاكيد 100% انه سوف يسترجع و من يقولك لك اكيد سوف تقوم باسترجاعه بنسبة 100% تأكد انه ليس صادق معك و لذالك يجب الحذر من هؤلاء الاشخاص, و هناك ايضا تتبع الهاتف المسروق عن طريق imei وبمعني الرقم التسلسلي او السيريال نمبر وهذا مهم ايضا سواء قمت بعمل محضر في قسم الشرطة او ذهبت لاحد فروع شركة الهاتف, اتمني قبل البدء في الشرح تأكد انك مشترك في قناتنا علي اليوتيوب و متابعة الموقع.

طريقة استرجاع هاتفك الضائع او المسروق:

  • تحميل تطبيق علي هاتف الان لكي تستطيع استرجاع الهاتف اذا تم سرقته او قمت باضاعته, سوف اترك رابط تحميل التطبيق في نهاية الشرح.
  • بعد تحميل التطبيق تقوم باختيار البريد الالكتروني "الجيميل" الموجود علي الهاتف او الهاتف المسروق.
طريقة تحديد موقع هاتفك المسروق في التطبيق 
بعد تحميل التطبيق و تسجيل الدخول لحسابك سيظهر لك موقع هاتفك الان و اخر مده اتصل بها بالانترنت و ما سعة بطارية الهاتف و ما اسم الشبكه المتصل بها الهاتف.


حذف بيانات الهاتف حتي و ان كان مغلق

1- في هذه الصورة اول خيار يقوم بعمل صوت موسيقي عالي لمعرفة و تحديد مكانه اذا كان مجاور لك.

2- ثاني خيار يقول بغلق الهاتف و لن يستفيد به شيئا مع ميزة اضافة رسالة تكتبها انت سوف تظهر له في الهاتف و بامكانك كتابة رقم لكي يتواصل معك لارجاعه اليك و في هذه الحاله و في حال استخدام هذه الميزة السارق لن يستفيد و لن يستطيع التحكم في الهاتف و يظل الهاتف يعرض له رسالتك الذي قمت بكتابتها و الرقم الذي وضعته من خلال التطبيق.

3- الخيار الثالث يقوم بحذف جميع البيانات من صور و ارقام و ملفات و تطبيقات علي الهاتف المسروق او الضائع حتي و ان كان غير متصل بالانترنت حتي و ان كان مغلق تماما فهذه ميزة جيده تطرحها جوجل لحماية و استرجاع الهواتف.

الهواتف المدعومه للتطبيق:

هذا الشرح لطريقة استرجاع و تحديد موقع الهاتف المسروق صالح لهواتف سامسونج و شاومي و اوبو و ريلمي و جميع هواتف الاندرويد التي تدعم خدمات جوجل بلاي و هذا الشرح لا يدعم هواتف هواوي الجديدة و الايفون. 

و لكن هناك طرق افضل بكثير لهواتف شاومي لانها تعتمد علي حساب MI Account و هذه من أفضل خواص و مميزات شاومي و تكون قريبة للايفون لانها تحتوي علي هذا النظام ايضا.

وهناك ايضا طرق كثيره لاسترجاع الهاتف ومنه:-
1- تقديم محضر في قسم الشرطة عن طريق العلبة الخاصة بالهاتف.

2- الذهاب الي فروع شركة الموبايل و معك علبة الهاتف و تقديمها لهم و اعطائهم الرقم التسلسلي او السيريال نمبر و ابلاغهم بفقدان الهاتف.

3- تطبيق هذا الشرح.

4- اذا كنت تمتلك هاتف شاومي هناك طرق اكثر فعاليه سوف نشرحها في شرح قادم.

سوف اترككم مع فيديو تفصيلي للشرح.


فيديو توضيحي بالفيديو:



رابط التحميل:

وشكرا لحسن القراءة و المتابعة و تأكدوا من اشتراككم في قناتنا علي اليوتيوب.

google-playkhamsatmostaqltradent