حظر و منع المكالمات والاشعارات اثناء اللعب للاندرويد والايفون


 مقدمة الشرح:

مرحبا في موقع مصطفي المكحل في شرح جديد ومطلوب للكثير من الأشخاص, الكثير يلعبون الألعاب علي الهواتف سواء ايفون او اندرويد و منهم من يصبح مركزا علي بلده او علي العالم و كل جيم او مباراة يجب عليه التركيز لينتصر و يفوز و اثناء اللعب من المحتمل ان احدهم يقومون بالاتصال عليك او يرسلون لك رسالة فيظهر اشعارا لك بهذا و يشتت تركيزك و من الممكن ان تخسر اللعبة بسبب هذه المكالمة او الاشعارات المنبثقة, لذالك سوف نقوم بشرح جميع الطرق لايقاف و منع المكالمات او الاشعارات اثناء اللعب علي اي هاتف او جوال بمعني ان هذا الشرح يصلح لأي هاتف و هذا الشرح خاص بقناة مصطفي المكحل.


طريقة الغاء الاشعارات والمكالمات اثناء اللعب:

1- تحميل التطبيق الذي سوف نشرحه الان و سوف اترك رابط تحميله في نهاية الشرح (للاندرويد و الايفون).

2- تقوم بفتح التطبيق و ستجد علامة "+" في اسفل التطبيق , قم بالضغط عليها و اختر اللعبة التي تريد تنفيذ عليها ذالك الشرح.

3- تقوم بالرجوع للقائمة الرئيسية للتطبيق و ستجد انه تمت اضافة اللعبة في التطبيق و ستجد خياران كما موجود في هذه الصورة.....

بعد الضغط علي علامة الاعدادات سيظهر لك الكثير من الخيارات و لكن سنشرح اولا طريقة ايقاف و تعطيل المكالمات و الاشعارات و مكالمات الواتساب و بعدها سنشرح باقي مميزات التطبيق.

4- سنجد بجانب اسم اللعبة في الأعلي خيار لابد من تشغيل هذا الخيار كما موضح بالصورة في الأسفل, و سنجد خيار " Auto Reject Calls" قم بتشغل هذا الخيار ايضا لمنع المكالمات وانت تلعب هذه اللعبة, و خيار اخر "Block WhatsApp Calls" قم بتشغيل هذا الخيار لحظر مكالمات واتساب اثناء اللعب, و ستجد خيار ايضا "Notification Blocking" عليك ايضا تشغيل هذا الخيار لمنع الاشعارات المنبثقة وانت تلعب, كما موضح في هذه الصورة.......


5- قم بعدها بالرجوع للقائمة الرئيسية للتطبيق و اضغط علي خيار تشغيل اللعبة من داخل التطبيق و سيتم تشغيل كل هذه الاعدادات و لن تجد اي مكالمات او اشعارات وانت تلعب.


والان نذهب لشرح باقي الاعدادات لتشغيل وضع الجيمنج و لتجربة أفضل وضع للألعاب.


أفضل اعدادات لوضع الألعاب في التطبيق:

شرحنا طريقة منع تلقي اي اشعارات او مكالمات اثناء اللعب, و الان سوف نشرح باقي اعدادات التطبيق لأفضل تجربة العاب بهذا التطبيق.

اولا :
عند اختيار اللعبة التي تريد تطبيق عليها هذه الاعدادات ستجد اولا خيار يسمي "WI-FI" و هذا الخيار لضبط اعدادات الواي عند فتح اللعبة بمعني تستطيع ضبط ان يتم اطفاء الواي فاي عند الدخول الي اللعبة او العكس او عدم فعل اي شئ و يفضل ترك هذا الخيار بدون اي تدخل منك كما موضح بالصوره.

و هناك خيار ثاني يسمي "disable Auto Brightness" و هذا الخيار من المفضل تشغيلة لانه يقوم بايقاف الاضاءة التلقائية اثناء اللعب....


ثانيا:
ستجد خيار يسمي "Change Ringtone Volume" , و هذا الخيار لتغيير نغمة الرنين في هاتفك اثناء اللعب و هذا الخيار ليس مهما ومن المفضل تركه كما هو.

و ستجد خيار اخر يسمي "Change Media Volume" و هذا الخيار لضبط و تحديد مستوي الصوت في اللعب فقط.


ثالثا:
الجزء الخاص بحظر المكالمات و الاشعارات و قمنا بشرح هذا الجزء في الاعلي.

رابعا:
ستجد خيار يسمي "Block Internet Access for this app" , و هذا الخيار اذا كنت تلعب لعبة اوفلاين و انت متصل بالواي فاي و لكن تنزعج من الاعلانات في هذه اللعبة فيقوم هذا الخيار من تشغيل الانترنت علي الجهاز كله ماعدا هذه اللعبة لتجنب الاعلانات.

و الخيار الذي يسمي "Block Internet Access For other apps" فهذا الخيار نفس فكرة الخيار السابق و لكن اذا اردت لتطبيق هذا الخيار علي لعبة او تطبيق اخر علي الهاتف كما موضح بالصورة....


و كانت هذه افضل اعدادات و شرح لاعدادات التطبيق و لكن هناك مميزات اخري في النسخة المدفوعة "البرو" و لكن نحن نستخدم النسخة المجانية.

و بهذا قد نكون شرحنا طريقة حظر و منع استقبال المكالمات و الاشعارات لسامسونج و شاومي و ريلمي و اوبو و الايفون و اي هاتف لأن التطبيق متاح علي نظام الاندرويد و IOS .

وبهذا الشرح سوف تستمتع بأفضل تجربة لعب من خلال هذا التطبيق, و لكل شخص لم يفهم الشرح بوضوح سوف اترك شرح بالفيديو في الأسفل.


شرح توضيحي بالفيديو:



رابط تحميل التطبيق:

وشكرا لحسن المتابعة و القراءة.

google-playkhamsatmostaqltradent