طريقة فحص الايفون المستعمل | احذر قبل شراء ايفون مستعمل!!


 مقدمة عن الشرح:

أسعار الايفون أصبحت باهظة الثمن فالكثير منا يسارعون بشراء الايفون المستعمل لأن سعره أقل بكثير من السعر الجديد، و لكن من المهم أن تعرف عيوب الايفون المستعمل و هل الجهاز صالح للشراء ام هناك عيب لم يخبرك به البائع؟؟ فكل هذا سوف نناقشه في شرح اليوم و هي عن الطريقة الصحيحة لفحص الايفون المستعمل قبل الشراء و الإجابة عن سؤال " كيف اعرف الايفون اصلي ولا لا؟ " و طريقة كشف عيوب الايفون المستعمل فلابد من معرفة عيوب الايفون المستعمل قبل الشراء حتي لا تكون سلعة للبائعين المستغلين و في هذا الشرح سوف تتعلم ايضًا الكشف علي الايفون قبل الشراء و الكشف علي بطارية الايفون المستعمل و ايضًا طريقة فحص الايفون عن طريق موقع أبل و فحص الأيفون علي الكمبيوتر او عن طريق 3utools و فحص الايفون عن طريق imei او الرقم التسلسلي "السيريال" .


لماذا نشتري جوال ايفون مستعمل؟

شراء جوال آيفون مستعمل يعد خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص لعدة أسباب. إليك بعض الأسباب التي قد تدفع الناس لشراء جوال آيفون مستعمل:

1. التكلفة المنخفضة: يعتبر شراء جوال آيفون مستعمل خيارًا اقتصاديًا بالمقارنة مع شراء جوال آيفون جديد. يمكنك الحصول على نموذج أحدث أو أقدم من آيفون بسعر أقل بكثير من سعر الجديد.

2. مجموعة متنوعة من الخيارات: عند شراء جوال آيفون مستعمل، يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من النماذج والإصدارات المختلفة التي قد لا تكون متاحة بالفعل في السوق للأجهزة الجديدة.

3. الثقة في الجودة: تعتبر منتجات آبل، بما في ذلك جوالات الآيفون، معروفة بجودتها ومتانتها. لذلك، فإن شراء جوال آيفون مستعمل لا يعني الاستغناء عن الجودة، بل يمكنك الحصول على جهاز بحالة جيدة يعمل بكفاءة.

4. الدعم الطويل المدى: آبل توفر دعمًا طويل المدى للأجهزة القديمة، مما يعني أنه بإمكانك الاستفادة من التحديثات البرمجية والتحسينات الأمنية لفترة أطول حتى على الأجهزة المستعملة.

5. تجربة المستخدم السلسة: الآيفون يتمتع بتجربة مستخدم سلسة ومستقرة، والتي يمكن أن تكون متاحة أيضًا عند شراء جهاز مستعمل. يمكنك الاستمتاع بنظام تشغيل iOS السلس وتطبيقات آبل المتطورة.

عند شراء جوال آيفون مستعمل، من الأهمية بمكان التحقق من حالة الجهاز والتأكد من سلامته ووجود ضمان إذا كان متوفرًا. كما يُنصح بالتعامل مع بائعين موثوقين والتحقق من تقييماتهم وسمعتهم لضمان الحصول على جوال آيفون مستعمل بحالة جيدة وقيمة مقابل المال المدفوع.



طريقة فحص الايفون المستعمل قبل شرائه لكشف العيوب:

1- لابد اولًا من وجود كابل الشاحن و لاب توب او كمبيوتر و تحميل برنامج "3utools" ، سوف أترك رابط تحميله في نهاية الشرح.

2- قم بتوصيل الكابل بالايفون و توصيله بالكمبيوتر ، ومن ثم فتح البرنامج و سوف يظهر لك إشعار علي جوالك الايفون خيارين ( الوثوق به - عدم الوثوق) قم بإختيار " الوثوق به " و كتابة كلمة مرور الهاتف ولا تقلق الطريقة رسمية و امنه.

3- و فتح البرنامج سوف تظهر جميع معلومات الهاتف و عدد مرات شحن الهاتف "Charge Times" ، كلما زادت عدد مرات شحن الهاتف أصبحت البطارية أضعف لذالك قم بالتركيز علي عدد مرات شحن البطارية و النسبة الحقيقة للبطارية من خلال البرنامج.

4- تأكد من فترة الضمان الموجودة في البرنامج " warranty Date" فإذا كانت "online" تعني أنه انتهي ضمان الهاتف و الدعم الفني يكون من خلال الانترنت متاح.

5- تأكد من معلومات الهاتف الأساسية في هذه القائمة هل مطابق للبيانات الموجودة في الهاتف ام هناك شئ مختلف و تأكد من نسبة البطارية في الهاتف و نسبتها علي هذا البرنامج لابد أن تكون نفس النسبة أو مقاربة ، لأن اذا وجدت نسبة بطارية الايفون في الجوال 100% و في التطبيق نسبتها 80% تأكد أن هذا البائع تلاعب في نسبة البطارية و لا تقوم بشراء هذا الهاتف و ابحث عن غيره.

6- تأكد من المعالج و الرقم التسلسلي للهاتف و بيانات الهاتف في البرنامج.

7- نأتي لفحص الهاتف هل تم استبدال او تغيير قطعة منه ؟ علي سبيل المثال هل الايفون تم تغيير البطارية أو شاشة او اي شئ؟ سوف نقوم بالضغط علي هذا الخيار......
معرفة الايفون أصلي ام لا

8- عند الضغط علي هذا الخيار سوف يظهرلك جميع قطع الايفون ( البطارية و الشاشة و البلوتوث و الواي فاي و كل القطع) بهذا الشكل ......... 

اذا كان الصف الموجود علي اليمين كله بالأخضر بهذا الشكل فإذا الايفون لم يقوم بتبديل أي قطعة به و كلها قطع أصلية ، و ايضًا يجب النظر علي خيار "Testing Score" الموجود عليه السهم كلما ارتفع هذا الرقم كان الهاتف يعمل بكفائه أكثر و ينصح بشرائه.

9- اذا وجدت خيارات باللون الأحمر بدل الأخضر تعني أنها قطعة مبدلة وليست أصلية او قام مالك الهاتف السابق بتغيير هذه القطعة.
و بهذا قد نكون شرحنا بإختصار عن طريقة فحص الايفون قبل الشراء و هذا البرنامج يقوم بأشياء و مهام كثيرة أخري سوف نتطرق إليها في شرح قادم و كان شرحنا للمبتدئين لمعرفة التمييز و شراء الايفون بسعر مناسب و فحصه و الكشف عليه، و سوف نترك فيديو توضيحي ايضًا.

شرح توضيحي بالفيديو:


رابط التحميل:

شكرًا لحسن المتابعة و القراءة.

google-playkhamsatmostaqltradent